أرشيف

(صور) تعز.. أكثر من مليون ونصف متظاهر يؤدون صلاة جمعة وحدة الشعب وهتافات بالزحف نحو القصر

أدى أكثر من مليون ونصف متظاهر صلاة جمعة “وحدة شعب” في ساحة الحرية بمدينة تعز والشوارع المتفرعة وتمدد المصلون على امتداد شارعي الهريش والزراعة وحتى قرب جولة سنان.


وقد هتف المتظاهرون بعد الفراغ من الصلاة بهتافات تطالب دول الجوار بسحب مبادرتهم وهتفوا بمحاكمة السفاح كما هتفوا بالزحف إلى القصر، وحملوا لوحات كتب عليها “الإخوة الخليجيون دعوها فإنها مأمورة” كما حملت لوحات أخرى ” شكرا قطر” وأخرى حملت “الشعب يريد الزحف نحو القصر”.


وكان شباب الثورة قد قاموا بتشييع جنازتي شهيدين من شهداء الثورة إلى مقبرة كلابة وهتفوا من ساحة الحرية حتى المقبرة “الشعب يريد الزحف نحو القصر”. وكان شباب الثورة قد جددوا دعوتهم للتجار بالعصيان المدني يوم غد السبت بأن يتم إغلاق المحلات من الساعة 8 صباحا وحتى 12 ظهرا، وكان العصيان المدني قد شهد نجاحا ملحوظا خلال الأسبوعيين الماضيين.


ونظمت اليوم محاكمة شعبية في شارع الهريش لقتلة شباب الثورة حيث تم اليوم محاكمة رمزية لـ(رشاد العليمي ومراد العوبلي (قائد الحر س الجمهوري بتعز) وناصر طريق وأحمد الصوفي) حيث تجري في كل يوم جمعة هذه محاكمة لمجموعة من رموز النظام وبلاطجته.


فيما خف الانتشار الأمني الكثيف الذي تعود عليه أبناء تعز في كل جمعة وخاصة قرب مبنى المحافظة والقصر الجمهوري والذي أقتصر في هذه الجمعة على وجود رمزي لقوات من الحرس الجمهوري والأمن المركزي، مقابل الانتشار الكثيف يوم أمس والذي وصل إلى مشارف ساحة الحرية من الجهة الشرقية.

































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































زر الذهاب إلى الأعلى